adsense

12 نوفمبر 2016

كيف تكون معاملتك مع ابنك اثناء الدراسة


الكثير من الاباء والامهات لا يعرفون كيف يتعاملون من ابنائهم اثناء دراستهم ، ولذا نقدم لكم هذه النصائح والمعلومات التي توضح كيف يجب التعامل مع أطفالنا فلذات اكبادنا اثناء دراستهم :


1- حاولي أن تجدي نمط مذاكرة طفلك، فلكل طفل نمط التعليم الخاصّ به فبعضهم يعتمد على الجانب البصريّ وبعض سمعي والآخر حسي . 

2- تجزئة الواجبات والمذاكرة الى أجزاء صغيرة، فالأولاد الصغار عندما يحسّون بكثرة الواجبات يبدؤون بتجاهلها وتخفّ الرغبة لديهم على القيام بها، لذلك فحاولي أن تجزئي الواجب الأسبوعيّ إلى عدّة أيام، والواجب اليوميّ على فترات خلال اليوم ووضع فترات للراحة والتسلية وربما لتناول الطعام أو مشاهدة التلفاز قليلاً، حتى ينفذ طفلك الواجب على أتمّ وجه .



3- ركّزي على أن يكون هدفك هو الحصول على المعرفة وعلى تعلّم جديد، وليس أن يكون التركيز على العلامة فقط، وركّزي على أن يكون التعزيز للفهم والاستيعاب وليس للحفظ، وعززي لدى طفلك ذلك .



4- امنحي طفلك الوقت ليتعرف على نشاطات جديدة أخرى، مثل أن يكون لديه اهتمامات موسيقيّة أو رياضيّة، حتى يحسّ بتنوّع فى نواحي حياته، ولا يمل من فكرة الدراسة وحدها دون وجود أي هوايات أو نشاطات في حياته .


5- حاولي أن تضيفي إلى وقت المذاكرة القليل من المرح، وابتعدي عن جميع الأمور التي قد تسبّب لك ولطفلك التوتر؛ لأنّ التوتر يعيق عملية التعلم .

6- احرصي على ربط الدراسة بمواقف حياتيّة لطفلك، وركّزي على التجارب العملية وربط العلم بالحياة العملية، ولا مانع من القيام ببعض الرحلات التعليمية والتي يكتشف فيها صغيرك العالم من حوله، فها سيجعل التعلم أكثر متعة وإثارة .

7- لا يجب أن تظنّي أن طفلك سيحب القراءة والمذاكرة إذا كان لم ير أمّه تقرأ كتاباً أبداً، لذلك ابدأي بخلق نموذج حسن لحبّ القراءة والمطالعة أمام طفلك .



8- تعزيز المشاعر الإيجابيّة فهي تعتبر الحافز الرئيسيّ نحو عمل أي إنجاز، فحافظي على الابتسامة دائماً واستخدمي لغة إيجابية وتشجيعية؛ لأن وقت الدراسة هو بداية العلاقة بين طفلك وبين التعلم . 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: كيف تكون معاملتك مع ابنك اثناء الدراسة Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top