adsense

5 ديسمبر 2015

هل تشرب الاسماك الماء

هل الاسماك تشرب الماء

هل تشرب الاسماك الماء
نعرف جيدا أن المخلوقات الحية مثل الحيوانات والنباتات تحتاج إلى الماء, ولكن ماذا عن السمك؟ هل يشرب السمك الماء ؟؟ واذا كانت الاجابه نعم فهل تشرب الاسماك المياة المالحه ؟ كل هذه الاسئله تبحث عن إجابه فالأسماك هي أيضا كائنات حية، ولكن هل معنى أنها تعيش بالفعل في الماء، أنها لا تحتاج إلى شرب الماء، أيضا؟

الجواب هو نعم ولا – وذلك يعتمد على نوع السمك ! اليكم شرح ذلك

من المعروف لدينا أن هناك بعض الأسماك تعيش في المياه المالحة (مثل المحيطات) ، في حين يعيش البعض الآخر في المياه العذبة (مثل البحيرات)

وعندما يتعلق الأمر بالشرب، فإن أسماك المياه العذبة وأسماك المياه المالحة لديهم احتياجات مختلفة لتحقيق التوازن بين كمية الملح في أجسادهم وكمية الملح (أو عدم وجود الملح!) في الماء حول لهم.


السمك يمتص الماء عن طريق الخياشيم وعن طريق الفم , والأملاح الموجودة في الماء يتم إفرازها مرورا بالكلى والخياشيم.

هناك اختلاف أساسي فيما يتعلق بالماء بين أسماك المياه العذبة وأسماك المياه المالحة وهذا الاختلاف مرتبط بموازنة الأملاح (كالصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم) بين داخل الجسد وخارجه .

في البحار، تكون السوائل الفيسيولوجية أقل ملوحة من المياه المحيطة مما يعني أن الأسماك قد تعاني من الجفاف أو فقدان المياه بسبب جذب الأملاح لسوائلها إلى الخارج لهذا فهذه الأسماك تستهلك كميات أكبر من الماء بعكس أسماك المياه العذبة التي تكون غير مضطرة لشرب الكثير من الماء.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: هل تشرب الاسماك الماء Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top