Adsense3

AdSense2

الجمعة، 27 نوفمبر، 2015

الدورة الشهرية وكل ما يتعلق بها

كل ما يتعلق بالدورة الشهرية لدى النساء


ما هى الدورة الشهرية ومتى تبدا الدورة الشهرية وما هى اعراض الدورة الشهرية والاسباب التى تمنع انتظام الدورة الشهرية وكيف يمكن التخلص من متاعب الدورة الشهرية ..؟

جميع تلك الاسئلة سوف نحاول تغطيتها فى المقال التالى وما يدور فى ذهنك من تساؤلات عن الدورة الشهرية .

ما هى الدورة الشهرية ؟

تبدا الدورة الشهرية للفتاة عند مرحلة البلوغ بنزول دم الحيض من المهبل نتيجة التغيرات الهرمونية والتى تحدث كل 28 يوم وما يتبعها من علامات التبويض للمراة وفى تلك المرحلة تصبح الفتاة قادرة على الحمل والانجاب ، وتتراوح فترة العادة الشهرية او الحيض من 3 -7 ايام وتبدا من عمر 13 وحتى منتصف الاربعينات وتبدا فى التقطع والانقطاع وتبدا السيدة مرحلة اخرى .

كيف تبدا الدروة الشهرية ؟

بعض الفتيات يبلغن قبل غيرهن، فيمكن أن تبدأ الدورة الشهرية لدى البعض في سن 8 سنوات، فيما قد لا تبدأ لدى البعض الآخر قبل بلوغهن سن 15 سنة.

وقد تحدث الدورة لدى البعض كل 28 يوم، فيما يمكن أن تحدث كل 24 يوم أو حتى 30 يوم لدى اخريات.

و من الطبيعي أن تنتظم الدورة الشهرية خلال سنتين من البلوغ. مع الإشارة إلى أن الدورة الشهرية قد تبقى غير منتظمة دوما عند البعض وتختلف مدة الدورة الشهرية من فتاة لاخرى فقد لا تستمر أكثر من يومين أو ثلاثة لدى البعض، فيما يمكن ان تستمر سبعة ايام لدى أخريات.

هل تؤثر الدورة الشهرية على الحالة النفسية ؟

تعاني نسبة كبرى من النساء الحزن أو الاكتئاب أو التوتر قبل موعد الطمث بأيام أو حتى بأسبوع. كما تظهر شهية مفرطة للطعام لدى البعض. ، ويرجع سبب تلك التغيرات الى تغير مستوى الهرمونات خلال الدورة الشهرية ، بالاضافة الى الشعور بالغازات والانتفاخ ويمكن التغلب على تلك الاعراض بتنظيم مواعيد الغذاء والاكثار من تناول الطعام السليم المتوازن .

كيف يمكن التخفيف من اعراض الدورة الشهرية ؟

يمكن تناول مسكنات الباراسيتامول او المشروبات الدافئة مثل القرفة والنعناع والزنجبيل أو حمام دافىء للتغلب على تلك الاعراض .

ما هى اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء ؟

يرجع سبب عدم انتظام الدورة الى العديد من الاسباب منها السمنة و زيادة الوزن أو عدم ممارسة الرياضة وتناول الاطعمة الغير صحية ، بالاضافة الى التدخين وشرب الكحوليات .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: الدورة الشهرية وكل ما يتعلق بها Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top