adsense

5 سبتمبر 2014

اكثر اسئله شائعه تواجه المرأه اثناء الحمل واجاباتها


الحمل والمراه

قد تواجهك في بداية حملك العديد من التساؤلات والتي قد تثير القلق والمخاوف لديكِ، وخاصةً إذا كانت المرة الأولى لكِ.
وحرصاً منا على صحتك وصحة مولودك إليكِ أهم الأسئلة وأكثرها شيوعاً، وأجاباتها الطبية الوافية.

ما أهم الممنوعات في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل؟

لعل أكثر ما قد يثير في نفس المرأة الحامل القلق هو الأشياء التي قد تسبب الضرر للجنين في الأشهر الأولى من الحمل، وخاصةً مع ازدياد فرص حدوث إجهاض في هذه الفترة. ومن أهم الممنوعات التي يجب الحذر منها في فترة الحمل الأولى:

1- تناول الأدوية الغير مصرحة من قبل الطبيب وخاصةً فيتامين A ومشتقاته والتي تسبب تشوه في الأجنة، وكذلك بعض أنواع المضادات الحيوية وأهمها التتراسيكلين والسيبروفلوكساسين والتي تسبب تشوهات في عظام ومفاصل وأسنان الطفل. ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أية أدوية أثناء فترة الحمل.
2- ممارسة الرياضات العنيفة أو حمل الأشياء الثقيلة، ويفضل السير على الأقدام.
3- يُمنع الجماع في الأسابيع الأولى من الحمل إذا كانت الحامل تعاني من ضعف عنق الرحم، أو عانت من إجهاض سابق، أو حدوث نزيف مبكر. أما إذا كان الحمل طبيعي وصحي فيمكن ممارسة الجماع بصورة طبيعية دون قلق على صحة الأم أو الطفل.

ماهو الوحم؟

الوحم من الظواهر المرتبطة بالأشهر الأولى في الحمل ويمكن تعريف الوحم أنه حالة من اشتهاء أصناف معينة من الطعام والشراب والتعفف عن أصناف أخرى كانت مرغوبة في السابق. وتصاحب فترة الوحم ميل للقئ خصوصاً في فترة الصباح. وليس بالضرورة أن تمر كل الحوامل بفترة الوحم ويجب استشارة الطبيب المختص إذا زادت مرات القئ عن 4 مرات في اليوم ليصف لكِ العلاج المناسب.

ماهي الأطعمة الغير مفضل تناولها أثناء فترة الحمل؟


لا يفضل تناول الأطعمة الحريفة والمخللات في فترة الحمل لتجنب الشعور بالحموضة، كما يجب تجنب تناول الأسماك المملحة، والألبان الغير مبسترة، وبعض أنواع الجبن كالجبن الكريمي والفيتا، وعلى الحامل ألا تسرف في تناول القهوة والشاي والتي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة ضربات القلب. وبصفة عامة يجب على الحامل الإكثار من تناول الأطعمة سهلة الهضم كالفواكه والخضروات، واللحوم البيضاء.

 ما أهم التغيرات الخارجية التي قد تظهر على المرأة الحامل؟


يؤثر الحمل بشكل مباشر على مظهر البشرة والشعر لدى المرأة الحامل نتيجة لتغير الحالة الهرمونية لديها.

ظهور الكلف على بشرة الوجه والرقبة من أهم التغيرات الجلدية التي قد تواجه المرأة الحامل، ويختفي الكلف تدريجياً بعد الولادة ويمكن استخدام بعض الكريمات بمكونات طبيعية للتخلص من الكلف بعد الولادة في وقت أسرع.

وتواجه الحامل كبر حجم الثديين نتيجة لتضخم الغدد اللبنية، وكذلك الحلمات، وتتخذ الهالة البنية المحيطة بالحلمة لون بني داكن ويجب على الحامل استخدام كريم مرطب لمنطقة الحلمة ابتداءاً من الشهر السابع لإكسابها المرونة ومنع تشققها أثناء الرضاعة.

علامات التمدد من أهم المشكلات التي تواجه المرأة الحامل نتيجة لزيادة الوزن وخاصةً في منطقة البطن،الأرداف، الثديين، ويمكن الوقاية من علامات التمدد باستخدام الكريمات الغنية بزبدة الكاكاو وفيتامين E ابتداءاً من الشهر الأول للحمل.


اذا اعجبك الموضوع فقم بتسجيل اعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المعلومات عبر الرابط https://www.facebook.com/maloomabook 

و لمشاركه الموضوع على صفحتك الاجتماعيه 
.
.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اكثر اسئله شائعه تواجه المرأه اثناء الحمل واجاباتها Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top