adsense

30 نوفمبر 2015

فوائد الخضروات و الفواكه

فوائد الخضروات - فوائد الفواكة
الخضروات و الفواكه تقلل مخاطر الاصابه بالجلطات


ماهي فوائد الخضروات والفواكة ؟

يبدو أن المثل القائل إن تناول تفاحة في اليوم يغنيك عن زيارة الطبيب صحيحاً ، وذلك بعدما أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون داخلها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضراوات أخرى. 

وذكر موقع «هيلث داي نيوز» الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضراوات التي يكون داخلها أبيض يخفض بنسبة 9? خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما أكثر الفواكه التي «داخلها أبيض» استهلاكاً.


وقالت المُعدة الرئيسة للدراسة ليندا أود غريب من جامعة واغنغين في هولندا، إن «الفواكه والخضراوات الخضراء والبرتقالية والصفراء، والحمراء والبنفسجية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن خطر الإصابة بالجلطة كان 82% أقل عند الذين يأكلون فاكهة وخضراوات داخلها أبيض».

لكن غريبا أوضحت أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن أكل الفواكه والخضراوات التي لا يكون داخلها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة في علاج أمراض مزمنة أخرى، موصية بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات.

يشار إلى أنه استخدمت في الدراسات بيانات لأكثر من 20 ألف شخص تراوح أعمارهم بين 20 و65 سنة، وقسموا إلى مجموعات بحسب نوعية الفواكه والخضراوات التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو أعراض أمراض القلب.

وتمت متابعة المشاركين في الدراسة طوال 10 سنوات ، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات.

وتبين أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الإصابة بالجلطات كانت التي تكثر من أكل الخضراوات والفواكه ذات الداخل الأبيض مثل التفاح والإجاص والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والإجاص . 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: فوائد الخضروات و الفواكه Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top