adsense

11 مارس 2017

احذر تناول البرتقال مع الادويه

احذر تناول البرتقال مع الادويه

احذر تناول الادوية مع البرتقال !!
البرتقال من أكثر الفواكه الشتوية المعروفة بقدرتها على علاج نزﻻت البرد والأنفلونزا بصورة كبيرة، وكثير من الأشخاص يتناولون البرتقال مع الأدوية اعتقادا منهم بأن ذلك سيكون أفضل طريقة للتخلص من المرض سريعا ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك تماما.
أظهرت دراسة طبية حديثة أجرتها مجموعة من الباحثين الكنديين أن تناول ثمرتين من البرتقال على وجبة الإفطار قد يكون قاتلا لبعض الاشخاص الذين يتعاطون الادوية الموصوفة طبيا مثل مضادات الاكتئاب. 

و يقول الدكتور أحمد نصر استشاري أمراض باطنية أن من أكثر العادات الخاطئة هو تناول البرتقال مع الدواء مباشرة فيقوم المريض بتناول عصير البرتقال مع الدواء أو بعد تناوله اعتقادًا منه أن ذلك سيقوم بالتعجيل من عملية الشفاء سريعا ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك تماما حيث يقوم عصير البرتقال أو البرتقال عامة بالتفاعل مع مكونات الدواء حيث يقوم بامتصاص المضادات الحيوية مما يؤدي إلى وقف فاعليتها وعدم قدرتها على محاربة المرض ومقاومته بشكل جيد وفعال.
وقال الباحثون إن البرتقال يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية التى يتعطاها العديد من الاشخاص مثل مضادات الاكتئاب والعقاقير المخفضة للكوليسترول والمضادات الحيوية وادوية علاج السرطان وامراض القلب، بالاضافة الى الادوية التى يستخدمها المرضى بعد زرع الاعضاء.

وأضاف الباحثون أن الآثار الصحية السلبية الناتجة عن تناول تلك الفاكهة مع بعض الادوية حدوث فشل كلوي حاد، وفشل بالجهاز التنفسي، ونزيف داخلي وصولا للموت المفاجئ، مشيرين إلى أن معدل الوفيات قد تضاعف خلال السنوات الأربع الماضية. 

و يضيف الدكتور أحمد أن من يرغب بتناول البرتقال أثناء المرض عليه الانتظار لمدة ساعتين بعد أخذ الدواء ثم تناول البرتقال كيفما يشاء حتى يتمكن الدواء من العمل داخل الجسم بشكل سليم.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: احذر تناول البرتقال مع الادويه Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top