adsense

23 أكتوبر 2015

بالفيديو اخر الاختراعات - جهاز يجعلك تتذوق الماكولات التي تراها على شاشه الكمبيوتر ... لا يُصدق

جهاز لتذوق الماكولات من شاشة الكمبيوتر

جهاز يجعلك تتذوق الماكولات التي تراها على شاشه الكمبيوتر

تخيل أن تستطيع تذوق هذه الكعكة الشهية وأنت تراها على شاشة جهازك؟!

هذه ليست المرة الأولى التي يتم اختراع جهاز لمحاكاة التذوق، فقد فعلها اليابانيين من قبل في سنة 2003 في جامعة تسوكوبا، ولكن جهازهم يختلف عن هذا في أنهم استخدموا مزيج كيميائي يحقن في الفم ليستطيع الإنسان التذوق.

هذا الجهاز يمكن أن يكون له استخدامات عديدة مثل مساعدة مرضى السكر على تذوق الحلويات دون الإضرار بمعدل السكر في الدم، وكذلك يمكن أن يساعد مرضى السمنة، كما يمكنه أن يساعد على إعادة حاسة التذوق لمرضى السرطان أثناء العلاج الكيميائي.

الجهاز حاليا حجمه كبير قليلاً ويجب أن يحمله المستخدم ويضعه في فمه، ولكن يتم العمل على تطويره ليصبح صغيراً يبقى في الفم مثلاً أو كمصاصة يتم وضعها في الفم لتذوق ما تراه على شاشتك!

يبدو أن هذا سيصبح ممكناً في وقت قريب، فقد طور فريق في جامعة سنغافورة الوطنية جهازاً رقمياً يحاكي التذوق، وأسموه “واجهة التذوق الرقمي”، وهو جهاز له أقطاب من الفضة تبعث بتيارات كهربية وحرارة للسان فيخدع حلمات التذوق به فنظن أننا نتذوق شيئاً، وبالتغيير بين الحرارة والبرودة نجحوا في محاكاة المذاق الحلو والحامض والمر والمالح أيضاً!



شاهد الفيديو لتتاكد من ذلك الاختراع بنفسك


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: بالفيديو اخر الاختراعات - جهاز يجعلك تتذوق الماكولات التي تراها على شاشه الكمبيوتر ... لا يُصدق Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top