adsense

27 فبراير 2014

5 نصائح هامه عند شرائك سياره مستعمله


نصائح ومعلومات عن شراء السيارات المستخدمة

الطلاء يلمع والمقاعد خالية تماما من البقع وجسم السيارة ليس به أى انبعاج، ومن هذا المظهر فإن سيارة مستعملة كهذه قد تكون مثالية لشرائها.

لكن الشكل الخارجى قد يكون خادعا ونظافة المقاعد ولمعانها قد يخفى مجموعة من العيوب الفنية الخطيرة التى يكون من الصعب على غير الخبراء اكتشافها.

لكن المستهلكين الذين يضعون فى أذهانهم القواعد الذهبية الخمس التى حددها فريدهيلم شفيكر بهيئة الفحص المستقلة بألمانيا /ديكر/ يمكنهم بالـتأكيد تفادى المفآجات غير السعيدة.

1 - كن مستعدا، يجب على المشترين عدم البدء فى البحث عن سيارة مستعملة قبل أن يكون لديهم فكرة واضحة عن الطراز. أى لابد أن يكونوا على دراية بالمواصفات التى يبحثون عنها وعدد الكيلو مترات التى قطعتها السيارة والذى لديهم الاستعداد لقبوله والسعر الذى على استعداد أن يدفعوه.

2 - راجع الأسعار، المواقع الالكترونية الخاصة بالسيارات المستعملة يمكن أن تفيد المشترين فى تقدير السعر الذى يتوقعوه بالنسبة لطراز معين. ويقول شفيكر إنه لابد من توخى الحذر من الأسعار الرخيصة للغاية التى يعرضها تجار معدومى الضمير، وأيضا الأسعار المرتفعة بشكل غير واقعى والتى غالبا ما يطلبها أصحاب السيارات الخاصة حيث يظنون أنه يمكنهم استعادة ما دفعوه عند شراء السيارة وهى جديدة.


3 - التـأكد من وجود جميع الأوراق وصحتها، فمن المهم عند شراء سيارة مستعملة التأكد من إجراء الصيانة حسب كتيب الصيانة الصادر من الشركة الصانعة. ومن الأفضل الحصول على جميع الفواتير لأن دفتر الصيانة يمكن أن يحتوى على أختام من ورش الاصلاح غير المعتمدة.

4 - قيادة السيارة لتجربتها مسألة ضرورية قبل الشراء، وبعد ذلك يجب على المشترين إلقاء نظرة فاحصة على السيارة من زوايا مختلفة فى مكان به إضاءة جيدة لاكتشاف الانبعاجات الصغيرة والخدوش فى جسم السيارة. ويقول شفيكر إن البائع حسن النية لن يمانع فى أن تفحص السيارة لدى إحدى الورش المحلية. أما إذا رفض البائع فمن الأفضل تركه وشأنه.

5 - الشراء من تاجر سيارات، ينصح شفيكر شراء السيارة المستعملة من تاجر سيارات وليس من بائع خاص حتى ولو كان السعر أعلى. يلتزم التجار فى ألمانيا ودول أوروبية أخرى بضمان السيارة لمدة 12 شهرا على الأقل.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: 5 نصائح هامه عند شرائك سياره مستعمله Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top